شروط التسجيل

يشترط لتسجيل الطالب لدرجة الدكتوراه أن يكون حاصلا علي درجة الماجستير بتقدير جيد علي الأقل.

يقوم الطالب ببحث مبتكر في موضوع يقره مجلس المعهد بناء على اقتراح مجلس القسم وموافقة الجامعة لمدة سنتين على الأقل من تاريخ موافقة مجلس المعهد على تسجيل الموضوع .

مدة القيد للحصول على درجة الدكتوراه خمس سنوات ويجوز منح الطالب مدة استثنائية لا تزيد عن عامين بناء على تقرير المشرف وموافقة مجلس القسم المختص .

تمهيدي ماجستير

 http://zumis.zu.edu.eg/registeration/AEERequirments.aspx
 

 

ماجستير

  يشترط لقيد الطالب في حضارات الشرق الأدنى القديم إن يكون حاصلا على درجة الليسانس في الآداب من أقسام التاريخ ، اللغات الشرقية ، الآثار " شعبتي الآثار المصرية واليونانية والرومانية " بالإضافة إلى خريجي كلية الآثار ( شعبتي الآثار المصرية والإسلامية ) أو على درجة جامعية معادلة معترف بها، بشرط دراسة بعض المواد التي يقترحها القسم العلمي ويعتمدها مجلس الكلية ويقرها مجلس الجامعة على أن يتم تنسيق داخلي بين الطلاب المتقدمين وبما يتفق مع الطاقة الاستيعابية للكليات.

-  تقدم طلبات القيد في شهر سبتمبر من كل عام ، ومدة القيد للحصول على درجة الماجستير ثلاث سنوات على الأقل من تاريخ موافقة مجلس المعهد منها سنتان للدراسة والثالثة لكتابة البحث إشراف احد أعضاء هيئة التدريس الذي يحق له الإشراف طبقا لقانون الجامعات ، ويكون هذا البحث مكملا للدراسة للحصول على درجة الماجستير .

-  يعقد امتحان الدراسة المقررة لدرجة الماجستير مرتين في العام خلال شهري مايو وسبتمبر ، وإذا رسب الطالب في مادة أو أكثر يؤدى الامتحان في جميع المواد بالدور الثاني مباشرة .

-  يحرم الطالب من دخول الامتحان إذا لم يستوف نسبة الحضور المقررة وهى 70% من مجموع المحاضرات النظرية والتطبيقية ، وان يجتاز الامتحانات المقررة باجمالى مجموع لا يقل عن 70% ، على أن تكون النهاية العظمى لكل مقرر نظري أو تطبيقي " عملي " 20 " درجة وكتابة مادة البحث بنجاح.

لدرجة الدكتوراه

يشترط لتسجيل الطالب لدرجة الدكتوراه أن يكون حاصلا علي درجة الماجستير بتقدير جيد علي الأقل.

-  يقوم الطالب ببحث مبتكر في موضوع يقره مجلس المعهد بناء على اقتراح مجلس القسم وموافقة الجامعة لمدة سنتين على الأقل من تاريخ موافقة مجلس المعهد على تسجيل الموضوع .

-  مدة القيد للحصول على درجة الدكتوراه خمس سنوات ويجوز منح الطالب مدة استثنائية لا تزيد عن عامين بناء على تقرير المشرف وموافقة مجلس القسم المختص 

الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي